Facebook
Twitter
YouTube
إتصل بنا

أخبار عاجلة

egyptian armed forces

القوات المسلحة المصرية

وزارة الدفاع

egyptian armed forces

متحف بورسعيد

الخلفية التاريخية

يرجع تاريخ إنشاء متحف بورسعيد الحربي إلي عام ١٩٦٤م، لتخليد ذكري العدوان الثلاثي علي مدينة بورسعيد عام ١٩٥٦م. وافتتاح المتحف في ذكري احتفالات محافظة بورسعيد بالعيد القومي لها يوم ٢٣ ديسمبر ١٩٦٤م. خضع المتحف لعمليات الترميم والصيانه والتطوير وأعيد افتتاحه في عام ١٩٧٨م بعد إضافة قاعة لعرض مقتنيات حرب أكتوبر، ثم أعيد افتتاحة مرة أخري في٢٣ ديسمبر ٢٠٠٩م. يهدف المتحف إلي توثيق ذكري العدوان الثلاثي علي مدينة بورسعيد وشاهداً علي مدي عظمة وبطولة شعب بورسعيد الباسل في الدفاع عن أرضه. شيد المتحف علي مساحة ٧٠٠٠ متر مربع تتكون من حديقة متحفية خصصت للعرض المتحفي المكشوف، يطل عليها المبني الرئيسي للمتحف والذي يشتمل علي قاعات العرض المتحفي بالإضافة إلي المرافق والخدمات المتحفية.


العرض المتحفي

يحكي العرض المتحفي ملحمة صمود وبسالة شعب بورسعيد في التصدي للعدوان الثلاثي الذي وقع عام ١٩٥٦م من خلال عرض مجموعة متنوعة من الأسلحة والمعدات العسكرية التي تم استخدامها أو الاستيلاء عليها في حرب ١٩٥٦ وكذا حرب أكتوبر 1973. ينقسم العرض المتحفي إلي ثلاثة أقسام وهي ساحة العرض المكشوف وقاعات العرض الدائم وقاعة العرض المؤقت.



الأنشطة التعليمية


يقدم المتحف مجموعة من الأنشطة التعليمية لطلاب المدارس بجميع المراحل العمرية بالإضافة إلي الطلبة من ذوي الإحتياجات الخاصة وكذلك الباحثين الأكاديمين من خلال ربط مقتنيات المتحف بالمناهج الدراسية، من ...

مرافق المتحف


يسعي المتحف لتقديم مجموعة من المرافق التي توفر الراحة الكاملة للزوار ومنها: ...

الخدمات المتحفية


يقدم المتحف مجموعة من الخدمات المتحفية لتوفير الراحة والمتعة للزوار وخاصة ذوي الإحتياجات الخاصة ومنها : ...


زيارة المتحف

فترة صباحية : من 09:00ص – 03:00م

فترة مسائية : من 06:00م – 09:00م



الموقع

يقع المتحف بشارع ٢٣ يوليو أمام مستشفي مبارك العسكري بحي العرب بمدينة بورسعيد.


بيانات الأتصال